تركيا تعلن مقتل حندي وجرح خمسة آخرين بقصف صاروخي على إدلب



سمارت - تركيا

أكد الجيش التركي الثلاثاء، مقتل جندي تركي وجرح ستة آخرين بينهم مدني بقصف صاروخي استهدف رتلا عسكريا تركيا في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال الجيش التركي في بيان إن "مسلحون" (لم تحددهم) قصفوا بالصواريخ وقذائف "المورتر" الرتل العسكري، خلال تثبيت الأخير نقاط مراقبة جديدة لاتفاق "تخفيف التصعيد" في المحافظة، لافتا أن القوات التركية ردت على مصادر النيران، حسب وسائل إعلام تركيا.

وكان القائد العسكري في "هيئة تحرير الشام" جنوب حلب، يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" قال في تصريح إلى سمارت" أمس الاثنين، إن الميليشيات المتمركز في بلدة الحاضر وتل عران قصفت الجيش التركي الذي تمركز في تلة العيس، ضمن اتفاق "تخفيف التصعيد"، ما أدى لإصابة جنديين.

ودخل رتل عسكري تركي "ضخم" الاثنين الفائت، إلى ريف حلب الجنوبي، إلا انه  تعرض لقصف من قبل قوات النظامأثناء تواجده قرب بلدة العيس، كما تعرض الرتل ذاته في اليوم التالي لانفجار قرب مدينة الأتارب غرب حلب،  أسفر عن مقتل جنديين تركيين، ليتراجع نحو الحدود السورية – التركية.

وسبق أن  نشرت تركيا نقاط مراقبةفي قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة بإدلب، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمر إلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا  بدء نشر قواتها وتشكيل النقاطضمن إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد " المتفق عليه في محادثات "أستانة 6"، وأعلنت في وقت لاحق أنها تسعى لإنشار أربع قواعدأخرى.




المصدر
عبد الله الدرويش