توثيق 25 قتيلا في مدينة دوما وحصيلة جديدة لضحايا مدن عربين وكفربطنا وزملكا



​سمارت-ريف دمشق

​وثق الدفاع المدني في ريف دمشق، الثلاثاء، مقتل 25 مدنيا غالبيتهم من النساء و الأطفال نتيجة القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام السوري على مدينة دوما شرق العاصمة السورية دمشق.

​ونشر الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" قائمة بأسماء 25 مدني قتلوا بالقصف على الأحياء السكنية في دوما، بينهم ستة أطفال وتسعة نساء، إضافة إلى قتيل مجهول الهوية.

و​أعلن المجلس المحلي في مدينة دوماتعليق أعماله "لأجل غير مسمى" نتيجة استهداف مقره بقصف لقوات النظام.

وأشار الدفاع المدني إلى ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين نتيجة القصف على مدينة عربين، إلى 13 مدني وجرح عشرات آخرين، في ظل مقتل سبعة مدنيين في مدينة كفربطنا وستة آخرين في مدينة زملكا.

​كذلك، قتل خمسة مدنيين في بلدة مسرابا وأربعة آخرين في بلدة حمورية، إضافة لثلاثة قتلى مدنيين في كل من مدينة سقبا وبلدتي مديرا وحزّة، بينما وثق ناشطون مقتل مدنيين إثر قصف لقوات النظام على حي جوبر شرقي العاصمة.

وأظهرت إحصائية الدفاع المدني مقتل وجرح أطفال ونساء، ومقتل ممرضة وجرح عناصر بالدفاع المدني، فضلا عن جرح عشرات المدنيين في بلدات عدة بالغوطة الشرقية بينهم 80 في كفربطنا، فيما قال ناشطون لـ"سمارت" إن حصيلة الجرحى جاوزت الـ200 مدني.

​وبذلك وصلت حصيلة الضحايا للقصف إلى 71 قتيل مدني وجرح أكثر من 200 مدني.

وخرج المستوصف الوحيد في بلدة بيت سوا عن الخدمة، جراء تعرضه لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام.

​وقتل وجرح عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء وعنصر من الدفاع المدنين أمس الاثنين، بغارات لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية.

وحسب ما وثق ناشطون إعلاميون محليون، فإن نحو 361 مدنيا قتلوا خلال الأسابيع القليلة الماضية، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، استخدم خلاله النظام غازات "سامة" أيضا.




المصدر
محمد الحاج