“يونيسف” تدعو لإعادة إعمار المرافق الصحية في العراق

[ad_1]

ناشدَت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الأربعاء، عبر بيان صحفي، الجهات المانحة توفيرَ 17 مليون دولار؛ للمساعدة في إعادة بناء المرافق الصحية في العراق، وذلك قبل مؤتمر دولي سيُعقد في الكويت، الأسبوع المقبل، لدعم إعادة إعمار البلد. بحسب (رويترز).

جاء في البيان أن “نحو 750 ألف طفل، في الموصل والمناطق المحيطة، يجدون صعوبة في الحصول على الخدمات الصحية الأساسية”، وذلك بعد مرور سبعة أشهر على طرد مسلحي تنظيم (داعش) من المدينة.

أفاد البيان أن “أقل من عشرة في المئة من المرافق الصحية، في محافظة نينوى التي تضم الموصل، تعمل بكامل طاقتها، فيما تُستَنزف طاقات تلك القليلة العاملة منها إلى أقصى الحدود”، مضيفًا أن إعادة تأهيل العيادات والمستشفيات للعمل ضروري للسماح للنازحين بالعودة إلى ديارهم.

سبق أن ذكرت (يونيسف)، في بيان سابق، أن “نحو 2.6 مليون شخص لا يزالون مشردين، بعد شهرين من إعلان العراق النصر على المتشددين الذين سيطروا على ثلث الدولة تقريبًا، في 2014 و2015”.

في السياق ذاته، أعلنت الحكومة العراقية حاجتها إلى نحو 100 مليار دولار، للمساعدة في إعادة بناء المنازل والمتاجر والبنية التحتية، بما في ذلك منشآت النفط ووسائل الاتصال. (ن أ)

جيرون
[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون