"تحرير الشام" تفجر سيارة مفخخة بتجمع لقوات النظام شرق إدلب



سمارت - إدلب

أعلنت "هيئة تحرير الشام" تفجير سيارة مفخخة بتجمع لقوات النظام السوري غرب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي شمالي سوريا، فيما قتل عدد من عناصر النظام جراء تدمير سيارة لهم في المنطقة.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ "تحرير الشام" إن الأخيرة فجرت سيارة مفخخة بتجمع لعناصر النظام في محيط تل كلبة غرب بلدة أبو الظهور شرق إدلب، دون ذكر تفاصيل عن حصيلة التفجير.

في الأثناء أفاد ناشطون محليون أن الفصائل العاملة في المنطقة دمرت سيارة تقل عناصر لقوات النظام على أطراف الكتيبة المهجورة قرب بلدة أبو الظهور، ما أدى لمقتل وجرح من كانوا بداخلها.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية المنضوية في غرفة عمليات "دحر الغزاة" استعادت الاثنين الفائت، السيطرة على ثلاث قرى وتلة وكتيبة للدفاع الجويشرق إدلب، بعد تقدم  لقوات النظام والميليشيات الموالية لها في المنطقة.

وأطلقتالفصائل الأحد الماضي عملية عسكرية ضد قوات النظام  شرق مدينة إدلب ضمن غرفة عمليات حملت اسم "دحر الغزاة" فيما أطلق "الحزب الإسلامي التركستاني" معركة تحت مسمى "ولا يضرهم من خذلهم".

وكانت قوات النظام سيطرتخلال الحملة الأخيرة على بلدتي سنجار وأبو الظهور إضافة لمطار "أبو الظهور" العسكري وعشرات القرى، وأطلقت فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية معركتين منفصلتينلصد قوات النظام إلا أنهم لكم ينجحوا.




المصدر
عبيدة النبواني