"تحرير الشام" تفرج عن قائد "اللواء السابع" في الجيش الحر بعد أكثر من عامين على اعتقاله



سمارت - إدلب

أفرجت "هيئة تحرير الشام"، عن قائد اللواء السابع في الجيش السوري الحر، عبد الله قنطار، بعد اعتقاله قبل أكثر من عامين لمؤازرته "جبهة ثوار سوريا" في معاركها ضد "جبهة النصرة".

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ "تحرير الشام" إن الأخيرة أسقطت حقها عن "قنطار" الذي شارك إلى جانب قائد "جبهة ثوار سوريا" جمال معروف بمعارك ضد "جبهة النصرة" عام 2014، وذلك بسبب "ما أبداه من توبة وندم، ولتلاشي المشاريع التي كان ضمنها".

وأضافت "الهيئة" أن الخولي كان متهما كذلك بقضايا أخرى منها قتل شخصين في سجون "اللواء السابع" وتعذيب آخرين، مشيرة أنه حكما بالإعدام صدر بحقه في وقت سابق، إلا أن "لجنة تصديق الأحكام" أعادت النظا في الحكم بعد طلبها إعادة التحقيق.

ويقضي قرار "تحرير الشام" الأخير، بإطلاق سراح "قنطار" بعد تعهده بالمثول أمام القضاء في أي وقت تطلبه اللجنة القضائية، إضافة لتكفله بدفع "ديّات" للمتضررين إذا ثبت ذلك قضائيا.

وكانت "تحرير الشام" أفرجت أمس عن القائد السابق لـ"حركة حزم"المنحلة "أبو عبد الله الخولي"، بعد نحو ثلاث سنوات على اعتقاله أثناء المواجهات التي دارت بين "جبهة النصرة" وحركة "حزم"عام 2014، والتي انتهت بإعلان الحركة حل نفسهاواندماجها في "الجبهة الشامية".




المصدر
عبيدة النبواني