تركيا: لا توجد أي صفقة مع أي دولة بشأن عملية عفرين



السورية نت - ياسر العيسى

أكد وزير الخارجية التركي، "مولود جاويش أوغلو"، عدم وجود أي صفقة مع أي دولة بشأن عملية عفرين، لافتاً إلى أن تركيا تلبي كافة احتياجات المدنيين في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج على قناة "تي غي ري تي" التركية، أمس الثلاثاء، تطرق خلالها لعملية"غصن الزيتون".

ونفى "جاويش أوغلو" وجود أي صفقة أو اتصال مع الجانب الأمريكي بشأن عفرين. مضيفأً: "أساساً لا يوجد أي تواجد أمريكي بمنطقة عفرين، قد يكون لها تواجد استخباراتي فيها، ولا صفقة مع أي دولة بشأن العملية".

وتابع "ما نريده من الولايات المتحدة معلوم، نريد أن يقطعوا دعمهم عن هذا التنظيم الإرهابي وألا يقدموا له السلاح ويحمونه، هذا ما ننتظره بشكل واضح وصريح".

ولفت إلى أن بلاده تكافح التهديدات الخطيرة الموجهة لها من الجانب الآخر لحدودها. مشيراً إلى أن "العملية تسير كما هو مخطط لها، ونحرص بشكل خاص على عدم وقوع أي خطأ حيال المدنيين".

وبخصوص مزاعم قناة "سي إن إن إنترناشونال"، حول وقوع ضحايا في صفوف المدنيين خلال العملية"، اعتبرها جاويش أوغلو "دعاية من يتعاطفون مع بي كا كا/ي ب ك في الخارج".

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي، "ريكس تيلرسون"، ومستشار الأمن القومي "هربرت ماكماستر" إلى تركيا، والتصريحات الأمريكية التي "تعبر عن القلق"، قال "جاويش أوغلو": "في الأساس يجب على الولايات المتحدة أن تتفهم مخاوفنا وتزيلها، وأحد مصادر مخاوفنا التعاون الأمريكي مع تنظيم ي ب ك/ بي كا كا".

وشدد أن بلاده ستقضي على التهديدات بنفسها إن لم تقض عليها الولايات المتحدة. وأشار إلى ضرورة ألا تصل أي دولة لمستوى دعم منظمة إرهابية.

اقرأ أيضا: قانون جديد لـ"لم الشمل" في ألمانيا يثير جدلا.. ماهي قواعده ومَن له الأولوية باستقدام عائلته؟




المصدر