مؤسسة تستعد لتنفيذ مشاريع خدمية في سوريا تستهدف عشرات الآلاف



سمارت - تركيا

وقعت مؤسسة "بناء للتنمية"، اتفاقية مع مركز "الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" السعودي، بهدف تنفيذ ثلاثة مشاريع يستفيد منها عشرات الآلاف، جنوب وشمال سوريا تضمنت مجالات التعليم والأمن الغذائي والمأوى لمدة عشرة أشهر في سوريا.

وقال المدير التنفيذي بمؤسسة "بناء" هشام ديراني، في تصريح إلى "سمارت" الأربعاء، إنهم سيباشرون في تنفيذ المشاريع بالتنسيق مع المجالس المحلية بعد أسبوع، في محافظات درعا وريف دمشق (الغوطة الشرقية) وأرياف حلب الشمالية والجنوبية والغربية، وفق آلية تعتمد فيها المؤسسة على فرقها الميدانية لتنفيذ تلك المشاريع.

ويهدف مشروع المآوى إلى ترميم ألف منزل وستة عشر مركز إيواء ليستفيد من المشروع 10,410 نسمة، ويشمل مشروع التعليم ترميم وفرش المدارس بالأثاث، وتقديم قرطاسية ومواد تعليمية لمئة ألف طالب وتقديم رواتب لـ400 معلم  بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تدريب للمعلمين بغية تعزيز إمكانياتهم التدريسية، وفق "ديراني".

وأضاف، أن مشروع الأمن الغذائي يشمل  دعم زراعة القمح والمحاصيل الصيفية ودعم الثروة الحيوانية وتنفيذ دورات تدريبية من قبل الخبراء البيطريين والزراعيين بالمؤسسة لتعزيز إمكانيات المجتمعات المحلية وتعزيز امكانية الإستفادة من تلك المشاريع كمصدر دخل.

ووقّع المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان (44 كم جنوب إدلب) شمالي البلاد، في كانون الأول عام 2017 مذكرة تفاهم مع "مؤسسة بناء للتنمية" لتنفيذ ثلاثة مشاريع خدميةتضمنت "المياه والنظافة ومشروع مد خطوط صرف صحي جديدة" في المدينة.

 




المصدر
ميس نور الدين