"محلي كفرنبل" يعلن خروجه عن الخدمة بسبب غارات جوية طالت المدينة



سمارت - إدلب

خرج  المجلس المحلي لمدينة كفرنبل جنوب إدلب عن الخدمة، نتيجة تعرضه لغارة جوية يرجح أنها لطائرات النظام الحربية، فيما تعرضت مناطق أخرى بريف إدلب الجنوبي والشرقي لقصف جوي وصاروخي.

وقال "المجلس المحلي في كفرنبل" إن  طائرات حربية عند ظهر اليوم الموافق (7/2/2018 ) ما أدى لخروجه عن الخدمة نتيجة الأضرار المادية التي لحقت بالمبنى، معربا عن إدانته للحملة العسكرية التي تستهدف المدنيين والمرافق الحيوية في ريف إدلب.

بالتزامن مع ذلك تعرضت قرية الحراكي شرق ريف معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، لقصف براجمات الصواريخ من مقرات قوات النظام في منطقة سنجار جنوب إدلب، دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

في الأثناء أفاد ناشطون محليون إن بلدة معرزيتا التابعة لناحية كفرنبل جنوب إدلب، تعرضت لقصف بصواريخ باليستية مصدرها البوارج الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها روسية، غارات بالصواريخ على بلدة خان السبل، كما شنت غارات مماثلة على بلدة الغدفة جنوب إدلب، دون ورود أنباء عن إصابات.

وفي السياق ذاته، قتل مدنيان اليوم، جراء انهيار مبنى سكني في بلدة تلمنس شرق مدينة سراقب كانا يقيمان فيه، بعد تضرره نتيجة غارات جوية استهدفت الأبنية السكنية في البلدة قبل أيام.

وتشن قوات النظام والطائرات الحربية الروسية غارات مكثفة على محافظة إدلب، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين، وخروج مشفيين رئيسيين عن الخدمة،فضلا عن الدمار الذي لحق ممتلكات المدنيين، كما قصفت قوات النظام بالغازات السامة مدينة سراقببعد استهدافها بعشرات الغارات الصاروخية.




المصدر
عبيدة النبواني