10 قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي على مدينة معرة النعمان



سمارت ــ إدلب

قتل وجرح عشرة مدنيين الأربعاء، بقصف يرجح أنه لسلاح الجو الروسي على  مدينة معرة النعمان (36 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن طائرات حربية يعتقد أنها روسية قصفت بصاروخ فراغي مبنى سكني مؤلف من أربعة طوابق في الحي الشرقي للمدينة، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بعضهم حالتهم خطرة نقلوا إلى مشاف المنطقة، بإلاضافة لدمار المبنى بشكل كامل.

وذكر الناشطون أن مدنياً جرح بقصف مماثل على الحي الغربي للمدينة استهدف محل لبيع المحروقات، بالتزامن مع سقوط صاروخين "بالستيين" من البوارج الروسية في البحر الأبيض المتوسط على المدينة.

وطال قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية أيضا بلدتي الدير الشرقي وتلمنس شرقي معرة النعمان، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية جورين بحماة، مدينة جسر الشغور غرب إدلب بالصواريخ، واقتصرت الأضرار على المادية.

وقتل وجرح عدد من المدنيينبينهم طفل وعنصران للدفاع المدني وإعلامي، بقصف يرجح أنه لسلاح الجو الروسي استهدف الثلاثاء، قرى في محافظة إدلب.

وتستمر الطائرات الحربية لليوم الرابع على التوالي بشن غاراتها بشكل مكثف على قرى ومدن وبلدات المحافظة، حيث أسفر القصف خلال اليومين الماضيين عنسقوط عشرات القلتى والجرحى وخروج مشفيين رئيسيينعن الخدمة،فضلا عن الدمار الذي لحق ممتلكات المدنيين.

 




المصدر
أمنة رياض