26 قتيلا مدنيا وعشرات الجرحى بقصف مكثف على غوطة دمشق الشرقية



سمارت-ريف دمشق

قتل 26 مدنيا في حصيلة أولية وجرح عشرات آخرون الأربعاء، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام السوري على منطقة غوطة دمشق الشرقية.

وشنت الطائرات ثلاث غارات بالصواريخ على مدينة حمورية ما أدى لمقتل 11 مدنيا وجرح أكثر من 20 آخرين، نقلوا إلى نقطة طبية قريبة.

واستهدفت الطائرات تجمع منازل قديمة في المدينة ما آثار حالة رعب وذعر لدى المدنيين، وهرعت فرق الدفاع المدني وبعض الأهالي لانتشال الضحايا والناجين من تحت أنقاض المنازل، وسط صراخ العالقين تحت الأنقاض.

وتمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال 9 مدنيين على قيد الحياة من تحت الأنقاض بينهم عائلة كاملة مؤلفة من أب وأم وثلاثة أطفال.

كما قتل عشرة مدنيين وجرح آخرون نتيجة غارات مماثلة استهدفت بلدة بيت سوى، تزامنا مع ثلاث غارات استهدف مدينة دوما أدت لمقتل خمسة مدنيين وجرح آخرين بينهم مراسل قناة "أورينت نيوز" محمد عبد الرحمن، وفق ناشطين محليين.

​كذلك جرح مدنيون جراء سبع غارات وقصف صاروخي استهدفت الأحياء السكنية في مدينة عربين، كما جرح مدنيون إثر غارات استهدفت مدينة زملكا.

وتأتي هذه الغارات بعد يوم دامي في الغوطة قتل فيه 71 قتيلا مدنيا وجرح أكثر من 250 آخرين، نتيجة القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام السوري.

وحسب ما وثق ناشطون إعلاميون محليون، فإن نحو 361 مدنيا قتلوا خلال الأسابيع القليلة الماضية، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، استخدم خلاله النظام غازات "سامة" أيضا.




المصدر
حسن برهان, محمد الحاج