أكثر من 100 قتيل لقوات النظام بمواجهات مع التحالف و"قسد" في ديرالزور



سمارت-تركيا

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي الخميس، أن أكثر من 100 عنصر من قوات النظام السوري وميليشيات موالية لها قتلوا بمواجهات مع التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، فيما قال ناشطون إن الموجهات كانت بديرالزور.

وأضاف المسؤول، أن التحالف و"قسد" أحبطوا هجوما كبيرا ومنسقا لقوات النظام ليل الأربعاء-الخميس، مشيرا أن الأخيرة حضرت 500 عنصر مدعمين بدبابات وراجمات صواريخ ومدافع هاون.

ولم يحدد المسؤول مكان المواجهات، إلا ناشطين قالوا إنها تركزت شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، حيث بدأت قوات النظام عملا عسكريا للسيطرة على مواقع لـ"قسد".

وأشار الناشطون، أن قصف طائرات التحالف تركز على محيط قرية خشام وجديدة العكيدات.

وقال التحالف الدولي في بيان، إن قوات النظام شنت هجوما "غير مبرر" ضد مراكز مراقبة لـ"قسد" خلال تواجد جنود من التحالف في مهمة استشارية.

وأضاف البيان، "نفذ التحالف ضربات ضد القوات المهاجمة دفاعا عن التحالف والقوات الشريكة وردا على العمل العدواني الذي استهدف شركاء في مهمة التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".

وتساند قوات النظام شرقي سوريا، ميليشيات مدعومة من إيران وقوات روسية، إذ تسيطر على الضفة الجنوبية من نهر الفرات فيما تسيطر "قسد" المدعومة من التحالف على الضفة الشمالية ومعظم حقول النفط والغاز في المحافظة.




المصدر
حسن برهان