روسيا: 120 عنصراً من تنظيم الدولة انضموا لقوات سوريا الديمقراطية



السورية نت - رغداء زيدان

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "فاسيلي نيبينزيا"، اليوم، إن 120 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي انضموا إلى صفوف قوات "سوريا الديمقرطية"، التي يشكل تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي عمودها الفقري.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "نيبينزيا" خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول العمليات الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن تنظيم "ب ي د/بي كا كا" أطلق سراح 400 عنصر من "تنظيم الدولة" في يناير/كانون الثاني الماضي بسوريا، لافتاً أن 120 منهم انضموا لقوات "سوريا الديمقراطية"

وأضاف أنه "جرى تجاهل هذه النقطة عبر تطبيق ازدواجية في المعايير بالتعامل مع الإرهابيين"

يشار إلى أن الجيش التركي يواصل منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" ضد المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

من ناحية أخرى، أكد "نيبينزيا" أن إيرادات "تنظيم الدولة" من تهريب النفط تقلصت.

وأوضح أن إيرادات التنظيم الشهرية من تهريب النفط والغاز الطبيعي بلغت أواخر العام الماضي، مليوني دولار.

من جانبه، قال نائب مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، "جوناثان آلان"، إن "تنظيم الدولة" فقد 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها.

وذكر أن أكثر من 7.7 ملايين شخص في العراق وسوريا تحرروا من التنظيم الإرهابي.

وأكد "آلان" على أنه "جرى تمزيق وتقويض قوة تنظيم الدولة"، مستدركا أن خلايا التنظيم ما تزال تشكل تهديداً في أرجاء العالم.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود لمنع إساءة استخدام الإرهابيين لشبكة الإنترنت.

جدير بالذكر أن العراق أعلن في ديسمبر/كانون الأول 2017، استعادة جميع أراضيه من قبضة "تنظيم الدولة" التي سيطر عليها في 2014، والتي قُدرت بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة شنتها القوات العراقية خلال ثلاث سنوات، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد الشهداء بإدلب جراء القصف.. وأمريكا تبدي قلقها للوضع بسوريا




المصدر