عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على بلدتين ومدينتين شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2018/02/08 20:47:07بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل 14 مدنيا وجرح العشرات الخميس، بقصف جوي يرجح أنه لقوات النظام على بلدتي حمورية وحزة ومدينتي دوما وحرستا شرق العاصمة السورية دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إنهم وثقوا مقتل ستة مدنيين في بلدة حمورية (11 كم شرق مدينة دمشق) بينهم طفل ونازح من بلدة دير العصافير، كما جرح آخرون.

وبدوره أشار الدفاع المدني أن القصف استهدف السوق الشعبي في بلدة حمورية، حيث عملت فرقه على إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية.

إلى ذلك، أضاف الناشطون أن مدنيا قتل وجرح 32 آخرين جراء غارتين جويتين لطائرات يرجح أنها تابعة لقوات النظام على الأحياء السكنية وسط مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة دمشق)، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين.

ولفت الناشطون أن قوات النظام استهدفوا مدينة دوما بصاروخين "أرض - أرض" حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وطال مدينة دوما قصف جوي ليلي لطائرات حربية ما تسبب بمقتل طفلة، بحسب الدفاع المدني، كما رجح ناشطون أن طائرات النظام هي المسؤولة عن القصف.

 وأشار الدفاع المدني إلى مقتل ثلاثة أطفال وامرة كحصيلة أولية وجرح العديد من المدنيين بقصف لطائرة حربية على بلدة حزة تزامنا مع قصف بقذائف المدفعية على الأحياء السكنية فيها، حيث رجح ناشطون مسؤولية النظام عن القصف الجوي.

كما قتل مدنيان بغارات مماثلة على مدينة حرستا، بحسب الدفاع المدني. 

وتسبب القصف الجوي والمدفعي والصاروخي بمقتل وجرح العشرات اليوم وخاصة في مدينة عربينوبلدة جسرين.

وشهد الثلاثاء الماضي مقتل 71 مدنيا وجرح أكثر من 250 آخرين، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على مدينة وبلدات الغوطة الشرقية، فيما سبق ووثق ناشطون إعلاميون محليون، مقتل 361 مدنياخلال الأسابيع القليلة الماضية في الغوطة.




المصدر
محمد علاء