قتلى لـ"الحر" بينهم قيادي وآخرون لـ"جيش خالد" بمعارك غرب درعا



تحديث بتاريخ 2018/02/08 11:51:09بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - درعا

قتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر بينهم قيادي، كما قتل آخرون من "جيش خالد بن الوليد" المتهم بالتبعية لتنظيم "الدولة الإسلامية" ليل الأربعاء - الخميس، باشتباكات دارت بين الطرفين على أطراف بلدة حيط في ريف درعا جنوبي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن ثمانية مقاتلين بينهم قيادي من الجيش الحر قتلوا وجرح آخرون، باشتباكات دارت مع "جيش خالد" على أطراف بلدة حيط (22 كم شمال غرب مدينة درعا) في منطقة حوض اليرموك.

وأضاف الناشطون، أن القيادي الذي قتل خلال الاشتباكات هو قائد "لواء الحرمين" التابع لـ"فرقة الحق" في "الجبهة الجنوبية" سامي الصفوري، كما نعت قيادة "اللواء" في بيان لها نشرته على حسابها في "فيس بوك"، مقتله باشتباكات مع "جيش خالد" في بلدة حيط.

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات "صد البغاة" على حسابها في "تويتر"، إعطاب "جرافة مصفحة" لـ"جيش خالد"، أثناء تصدي مقاتلي الفصائل لمحاولة تقدمها في البلدة.

وقال قائد "تجمع الأحرار" في الجيش الحر "أبو يزن الجبيلية" لـ "سمارت"، إن "الكتيبة الأمنية" التابعة للتجمع تسلّلت نحو كمائن "جيش خالد" على أطراف بلدة الجبيلية في منطقة حوض اليرموك، وقتلت عددا من عناصره واستولت على أسلحتهم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقتل وجرح عدد من عناصر "جيش خالد بن الوليد"مساء أمس الثلاثاء، خلال محاولة تقدم تصدّت لها فصائل غرفة عمليات "صد البغاة" على أطراف بلدة حيط، حسب ما أعلنت حركة "أحرار الشام" الإسلامية المشاركة في "صد البغاة".

وتأتي هذه التطورات بعد بدء الجيش الحر الخميس الفائت، معركة ضد "جيش خالد" في منطقة حوض اليرموك، تزامنا مع قصف صاروخي من الجيش الإسرائيلي، حسب ناشطين، فيما نفى "الحر" ذلك مؤكدا أن مصدر القصف طائرات التحالف الدولي.




المصدر
سعيد غزّول