قتلى من "الحر" و"جيش خالد" بمعارك غرب درعا



سمارت - درعا

قتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر وآخرين من "جيش خالد بن الوليد" المتهم بالتبعية لتنظيم "الدولة الإسلامية" ليل الأربعاء - الخميس، باشتباكات دارت بين الطرفين على أطراف بلدة حيط في ريف درعا جنوبي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن مقاتلين من الجيش الحر أحدهما قائد "لواء الحرمين" التابع لـ"فرقة الحق" سامي الصفوري، قتلا باشتباكات مع "جيش خالد" على أطراف بلدة حيط (22 كم شمال غرب مدينة درعا) في منطقة حوض اليرموك.

وأضاف الناشطون، أن أحد مقاتلي "الحر" من أبناء بلدة اليادودة (7 كم شمال غرب درعا)، قتل خلال الاشتباكات في محيط بلدة حيط أيضا، فيما أعلنت غرفة عمليات "صد البغاة"، إعطاب "جرافة مصفحة" لـ"جيش خالد" في المنطقة.

من جانبه، قال قائد "تجمع الأحرار" في الجيش الحر "أبو يزن الجبيلية" لـ "سمارت"، إن "الكتيبة الأمنية" التابعة للتجمع تسلّلت نحو كمائن "جيش خالد" على أطراف بلدة الجبيلية في منطقة حوض اليرموك، وقتلت عددا من عناصره واستولت على أسلحتهم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقتل وجرح عدد من عناصر "جيش خالد بن الوليد"مساء أمس الثلاثاء، خلال محاولة تقدم تصدّت لها فصائل غرفة عمليات "صد البغاة" على أطراف بلدة حيط، حسب ما أعلنت حركة "أحرار الشام" الإسلامية المشاركة في "صد البغاة".

وتأتي هذه التطورات بعد بدء الجيش الحر الخميس الفائت، معركة ضد "جيش خالد" في منطقة حوض اليرموك، تزامنا مع قصف صاروخي من الجيش الإسرائيلي، حسب ناشطين، فيما نفى "الحر" ذلك مؤكدا أن مصدر القصف طائرات التحالف الدولي.




المصدر
سعيد غزّول