قتلى وجرحى بينهم عناصر للدفاع المدني بقصف لروسيا والنظام على ريف إدلب



سمارت – إدلب

قتل ثلاثة مدنيين وثلاثة عناصر من الدفاع المدني وأصيب آخرون بينهم أطفال الخميس، بقصف صاروخي وجوي لقوات النظام السوري وطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدن وبلدات في ريف إدلب.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن امرأة وطفلا قتلا بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية على أطراف بلدة كفرسجنة التابعة لناحية حيش جنوب إدلب.

في الأثناء، أعلن ناشطون من مدينة خان شيخون إنهم وثقوا مقتل ثلاثة عناصر من الدفاع المدني وجرح أربعة آخرين، بغارة يرجح أنها لطائرات روسية استهدفت مركزهم في مدينة خان شيخون (70 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أدى لخروج المركز عن الخدمة.

وفي الريف الغربي، أعلن الدفاع المدني عبر قناته على "تلغرام" عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين، جراء قصف قوات النظام الأحياء السكنية في بلدة بداما غرب إدلب، بأكثر من 10 صواريخ غراد، فيما قال ناشطون إن مصدر القصف هو مقرات النظام في معسكر جورين بحماه.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه أسعفت امرأة أصيبت بجروح في مدينة جسر الشغور غرب إدلب، إثر قصف قوات النظام المدينة ومحيطها بأكثر من سبعة صواريخ، من مقراتها في معسكر جورين أيضا.

كذلك قال ناشطون إن البوارج الحربية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط قصفت بصاروخ بعيد المدى بلدة الزعينية قرب مدينة جسر الشغور دون ورود أنباء عن إصابات، بينما شنت طائرات يرجح أنها روسية غارات على بلدة حيش جنوب إدلب وقرية الشيخ دامس التابعة لها.

وكان 24  مدنيا بينهم نساء وأطفال سقطوا قتلى وجرحىفي وقت سابق اليوم، جراء قصف يرجح أنه لسلاح الجو الروسي على مدينة سراقب وقرية مشمشان في إدلب، بينما قتل وجرح نحو 25 شخصابينهم ثلاثة مقاتلين من الجيش الحر أمس، بغارات مماثلة على مدينة معرة النعمان.

وتستمر الطائرات الحربية لليوم الخامس على التوالي بشن غارات مكثفة على قرى ومدن وبلدات المحافظة، حيث أسفر القصف عنسقوط عشرات القلتى والجرحى وخروج مشافٍ عن الخدمة،فضلا عن الدمار الذي لحق بممتلكات المدنيين.




المصدر
عبيدة النبواني