قتيلتان و 23 جريحا بقصف لـ"جيش خالد" على قرية عمورية بدرعا



تحديث بتاريخ 2018/02/08 22:21:57بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تحديث بتاريخ 2018/02/08 20:26:33بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تحديث بتاريخ 2018/02/08 19:21:02بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - درعا

قتلت امرأة وطفلة وجرح 22 آخرين من مدنيين ومقاتلين بالجيش السوري الحر الخميس، بقصف بقذائف الهاون على قرية عمورية (16 كم شمال غرب مدينة درعا) جنوبي سوريا، من قبل "جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار مدير صحة درعا خالد العميان بتصريح إلى "سمارت" أن امرأة وطفلة قتلتا وجرح وجرح ستة آخرين بينهم مدني والباقي من "الحر"، حيث هناك إصابات في البطن والأطراف وحالة بالعين وأخرى بالأنف، وأوضح ناشطون محليون لـ"سمارت" إن القذائف سقطت بمحيط جامع القرية.

كما قال مدير مشفى مشفى طفس محمد البدران لـ"سمارت" إنهم استقبلوا 16 جريحا بينهم حالات فتح بطن وكسور مشيرا أن الجرحى من "الحر" والمدنيين.

إلى ذلك قال الناطق باسم غرفة عمليات "صد البغاة" محمد بكرية بتصريح إلى "سمارت" إنهم تصدوا لمحاولة تقدم لـ"جيش خالد" باتجاه بلدة حيط، لافتا أن الاخير قصف أطراف البلدة بقذائف المدفعية والهاون من مواقعه في بلدة الشجرة.

وبدوره قال قائد "تجمع الأحرار" التابع لـ"الحر" ويلقب نفسه "أبو يزن الجبيلة" بتصريح إلى "سمارت" أنهم بدأوا باستهداف "جيش خالد" في بلدات وقرى منطقة حوض اليرموك، دون أي إضافات أخرى.

وسبق أن أعلنالجيش السوري الحر افي وقت سابق اليوم، بلدة سحم الجولان "منطقة عسكرية" بدء من الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة دمشق، بهدف استهداف مواقع "جيش خالد" فيها.

وبدأ الجيش الحر، الخميس 1 شباط 2018، معركة ضد "جيش خالد" في منطقة حوض اليرموك، تزامنا مع قصف صاروخي من الجيش الإسرائيلي، حسب ناشطين، فيما نفى "الحر" ذلكمؤكدا أن مصدر القصف طائرات التحالف الدولي.




المصدر
محمد علاء