"محلي دوما": 71 قتيلا مدنيا بقصف النظام في الأسبوع الأول من شباط الحالي



سمارت-ريف دمشق

​كشف المجلس المحلي لمدينة دوما، الخميس، أن 71 مدنيا قتلوا نتيجة قصف قوات النظام السوري المكثف على المدينة شرق العاصمة السورية دمشق، خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الحالي.

​وأوضح المجلس في إحصائية نشرها عبر صفحته في "فيسبوك" أن الحملة العسكرية خلال الفترة بين 1و7 من شباط الحالي أدت لمقتل 71 مدني بينهم 13 طفل و14 امرأة وجرح آخرين، مجددا بالوقت ذاته دعوته للمجتمع الدولي الضغط على قوات النظام لإيقاف حملتها العسكرية على المدنيين في الغوطة الشرقية.

​وأوضح  "محلي دوما" أن المدينة بالأسبوع ذاته تعرضت لقصف من قوات النظام والميليشيا المساندة لها بـ17 غارة جوية وثلاثة صواريخ محملة بغاز الكلور السام وخمسة أخرى طراز أرض-أرض، إضافة لسقوط أكثر من 110 قذيفة مدفعية وصاروخية وثلاثة صواريخ عنقودية.

و​أعلن المجلس المحلي في مدينة دوما قبل يومين،تعليق أعماله "لأجل غير مسمى" نتيجة استهداف مقره بقصف لقوات النظام.

​وسبق أن ناشد "محلي دوما" الخميس الماضي، المجتمع الدولي التدخل لوقف قصف قوات النظام المتكرر بالكيماوي على المدينة، بعد تعرضها للقصف بغاز الكلور للمرة الثالثة.

وشهد الثلاثاء الماضي مقتل 71 مدنيا وجرح أكثر من 250 آخرين، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام شرق العاصمة بينهم 25 قتيلا في دوما، فيما سبق ووثق ناشطون إعلاميون محليون، مقتل 361 مدنياخلال الأسابيع القليلة الماضية في الغوطة

 

 

 




المصدر
محمد الحاج