28 قتيلا مدنيا بقصف مكثف على غوطة دمشق الشرقية 17 منهم في بلدة جسرين



​سمارت-ريف دمشق

​قتل وجرح مدنيون الخميس، نتيجة قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة لقوات النظام السوري على أنحاء مدن وبلدات عدة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" إن 17 مدنيا قتلوا بينهم ست نساء وثلاثة أطفال نتيجة غارتين جويتين على بلدة جسرين إضافة لقصف مدفعي على أحيائها السكنية.

وأضاف الدفاع المدني أن خمسة مدنيين بينهم طفل قتلوا إثر غارة لطائرات حربية استهدفت مدينة عربين، كما قتل طفلَين وامرأة جراء قصف جوي استهدف الأحياء السكنية في مدينة سقبا.

​وأضاف الدفاع المدني أن بلدات بيت سوا وحزّة ومديرا تعرضت لغارات جوية أدت لمقتل مدني في كل منها وجرح آخرين، بينما جرح مدنيون نتيجة قصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات دوما وعربين وعين ترما وحرستا.

​يأتي ذلك في قصف مكثف لقوات النظام على الغوطة الشرقية لليوم الرابع على التوالي، أدى لعشرات الضحايا المدنيين بينهم 37 قتلوا أمس الأربعاء، نتيجةغارات بالصواريخ على معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وشهد الثلاثاء الماضي مقتل 71 مدنيا وجرح أكثر من 250 آخرين، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على مدينة وبلدات الغوطة الشرقية، فيما سبق ووثق ناشطون إعلاميون محليون، مقتل 361 مدنياخلال الأسابيع القليلة الماضية في الغوطة.




المصدر
محمد الحاج