"الحر" يسيطر على خمس قرى جنوب عفرين ويسهل فتح طريق منها باتجاه شمال حلب



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر الجمعة، بالتعاون مع القوت التركية، على خمس قرى في ناحيتي جنديرس والشيخ حديد بمنطقة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، بعد معارك مع "قوات سوريا الديقمراطية" (قسد)، ما يسهل فتح طريق بإتجاه ريف حلب الشمالي.

وقالت الفصائل المشاركة في عملية "غصن الزيتون" على حسابها في "تويتر"، إنها سيطرت على قرى "نسرية، ودوكان، وأشكان عربي"، في ناحية جنديرس (20 كم جنوب عفرين).

كذلك أعلنت الفصائل سيطرتها على قريتي جقلا فوقاني وجقلا وسطاني في ناحية الشيخ حديد القريبة، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأعلنت الفصائل في وقت سابق صباح اليوم،  استعادتها السيطرة على قرية الحمام بناحية جنديرس جنوب غرب عفرين بعد تقدم "وحدات حماية الشعب" الكردية إليها.

وتتقدم فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية عبر عدة محاور مسيطرة على عدد من القرى والبلدات بمحاذاة الشريط الحدودي داخل الأراضي السورية، ما يسهل بذلك فتح طريف على طول الحدود التركية بين ريف حلب الشمالي وريف إدلب الشمالي.

وكان الجيش التركي، أعلن اليوم في وقت سابق، عن تدمير 19 هدفاً تضمن مخازن أسلحةتابعة لـ "الوحدات الكردية" إثر استهدافها بغارات جوية، بحسب "الأناضول"، التي لم تذكر تفاصيل إضافية.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 20 كانون الثاني ،هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرينالخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا منذ انطلاقها على عدة قرى وتلال.




المصدر
ميس نور الدين