"جيش النصر": معاركنا مستمرة ولسنا بصدد الاتهامات الموجهة لنا



سمارت - حماة

قال الناطق الإعلامي لجيش النصر "محمد رشيد" لـ "سمارت" الجمعة، إنهم "مؤسسة عسكرية متماسكة" وليسوا بصدد أي اتهامات صدرت بحق القيادة، وأن معاركهم ضد قوات النظام مستمرة في عملية "دحر الغزاة".

وأضافت القيادة العامة لـ"جيش النصر" في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، أن "الفصائل التي حلت نفسها والداخلة ضمن تشكيل الجيش قليلة،  ولا يمكنها التأثير على الجيش ولايحق لها إصدار القرارات".

وكانت قيادة فصيلي "جبهة الإنقاذ" و"الفوج 111" المؤسسة لتشكيل "جيش النصر" بمشاركة "صقور الغاب" أعلنت الخميس، حل "الجيش" والعودة إلى العمل في تشكيلاتها السابقة، بسبب تجاوزت القائد العام "لميثاقهم وتفرده باتخاذ القرارت".

من جانبه أعلن القائد العسكري لـ"الفوج 111"، الرائد زهير الشيخ،  في بيانه له اطلعت "سمارت" عليه"، أن "اللواء الأول" العامل ضمن "الفوج" ما يزال يعمل ضمن تشكيلات "جيش النصر"، وينتشر مقاتلوه على كافة نقاط المعارك.

ورداً على ذلك قال رئيس أركان "جيش النصر"، طالب الطالب، إنه فصل "اللواء الأول" مرتبات "الفرقة الخامسة مشاة"، لعدم التزامه بتعليمات الفرقة.

وكانت فصائل "تجمع صقور الغاب والفوج 111 وجبهة الإنقاذ المقاتلة" العاملة بريف حماة، أعلنت اندماجها بشكل كامل تحت مسمى "جيش النصر"، يوم 24 تشرين الأول عام 2015 ،  بهدف "رص الصفوف للتصدي لقوات النظام والميليشيات الأجنبية التابعة لها".




المصدر
ميس نور الدين