قتلى لـ"الوحدات" الكردية وتدمير 19 مواقعا لها بقصف جوي تركي شمالي سوريا



سمارت - حلب

قتل نحو 22 عنصرا من "وحدات حماية الشعب" الكردية ليل الخميس - الجمعة، ودمر 19 هدفا تابعا لها، بقصف جوي تركي على  منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، حيث جاءت الغارات بعد توقف لخمسة أيام.

وقال مصدر عسكري من فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون"، لـ"سمارت"، إن الطائرات الحربية التركية، استهدفت مواقع لـ "الوحدات الكردية" في جبل بافليون ومنطقة كفرجنة وأطراف مطار منغ شمال حلب، ما أسفر عن سقوط نحو 22 قتيلا بصفوفها وتدمير مواقع تابعة لها.

بدوره أعلن الجيش التركي، تدمير 19 هدفاً تضمن مخازن أسلحة تابعة لـ "الوحدات الكردية" إثر استهدافها بغارات جوية، بحسب "الأناضول"، التي لم تذكر تفاصيل إضافية.

ويأتي القصف التركي الجوي بعد توقفه لخمسة أيام، حيث تزامن ذلك التوقف مع إسقاط طائرة حربية روسية ومقتل قائدها في محافظة إدلب شمالي البلاد.

وأعلن الجيش التركي يوم 26 كانون الثاني، تدمير الطائرات الحربية التركية لـ 23 هدفا تابعا لـ"الوحدات" الكردية، التي تشكل الجزء الأكبر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في منطقة عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون".

​وبدأت فصائل من الجيش الحر وجنود أتراك يوم 21 كانون الثاني، هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال في المنطقة، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
ميس نور الدين