"قسد" تهاجم مواقع النظام في دير الزور لأول مرة



سمارت-تركيا

هاجمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لأول مرة الجمعة، مواقع لقوات النظام السوري وميليشيات موالية لها شرق دير الزور شرقي سوريا، وسيطرت على بلدة.

وقال إعلامي في "مجلس الدير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" وسام الفراتي، على صفحته في "فيسبوك"، إنهم سيطروا على بلدة الطابية وتقدموا في قرية خشام فوقاني بعد مواجهات مع قوات النظام.

إلى ذلك، ذكر ناشطون محليون أن طائرات التحالف الدولي استهدفت الجسر العسكري التابع لقوات النظام والذي أنشأته روسيا، في قرية مرط تحتاني، فيما قال ناشطون آخرون إن الجسر غمر بالمياه  بعد أن فتحت "قسد" سد الفرات لرفع منسوب المياه وإغلاق السد.

إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة لـ"سمارت" مقتل أبناء نواف البشير في قرية الطابية الذي كان مسؤولا في الائتلاف الوطني السوري لكنه انشق وعاد إلى صفوف النظام السوري.

وقالت المصادر، إن أبنائه كانوا يقاتلون في صفوف "لواء الباقر" التابع لميليشيا "حزب الله" اللبناني، وقتلا نيجة انفجار في مستودع ذخيرة.

وقتل أكثر من 100 عنصر من قوات النظاموميليشيات موالية لها الخميس، بمواجهات مع التحالف الدولي و"قسد" في ديرالزور بعد أن هاجمت الأولى، إذ قالت الولايات المتحدة أن رد التحالف كان دفاعا عن النفس.




المصدر
حسن برهان