مظاهرة لمئات الأشخاص غرب حلب تضامنا مع مدنيي إدلب والغوطة الشرقية



سمارت - حلب

تظاهر مئات المدنيين في قرية الأبزمو بريف حلب الغربي الجمعة، تضامنا مع المدنيين في غوطة دمشق الشرقية وريف إدلب، وتأكيدا على ثوابت الثورة السورية، كما رفعوا شعارات تتضامن مع المدنيين في منطقة عفرين وتندد بالميليشيات التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي".

وشارك في المظاهرة نحو 500 شخص بدعوة من مجموعة تسمى "المقاومة الشعبية"، حيث خضر المظاهرة ناشطون وممثلون عن هيئات ثورية في قرى وبلدات المنطقة، وأكدوا على التضامن مع المدنيين الذين يتعرضون للقصف اليومي في ريف إدلب وفي غوطة دمشق الشرقية.

وقال أحد منظمي المظاهرة، رامي الأحمد، لـ "سمارت" إن الهدف هو التاكيد على استمرارية الثورة وثوابتها، وتأكيدا على عودة الشباب الى الشارع حتى إسقاط النظام، مضيفا أنهم يقفون إلى جانل المدنيين في غوطة دمشق الشرقية وفي بنش وسراقب بريف إدلب، ضد اتفاقيات خفض التصعيد "التي لم تات للشعب السوري إلا بالقتل والتشريد والدماء" وفق تعبيره.

بدوره قال الناشط السياسي والحقوقي المحامي عمار يوسف لـ "سمارت"، إن الأيام الأخيرة التي حصدت فيها أرواح مئات المدنيين جراء القصف الروسي لإدلب وريف حماه، "ماهو إلا تعبير عن حقدهم على الشعب السوري"، مضيفا أن الثورة ستبقى مستمرة حتى تحقق أهدافها.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكرية لقوات النظام مدعومة بالطائرات الروسية، أسفرت عنسقوط عشرات القلتى والجرحى وخروج مشافٍ عن الخدمة،كما تشهد الغوطة الشرقية بريف دمشق قصفا مكثفا أيضا، إذ وثق الدفاع المدني مقتل  234 مدنيا  وجرح نحو 600 آخرينمنذ مطلع شهر شباط الحالي، فيما وثق ناشطون مقتل 361 مدنياخلال الأسابيع القليلة الماضية في الغوطة.




المصدر
عبيدة النبواني