اخبار_سوريا

بدء مشروع المدينة الصناعية الأولى في منطقة الباب بحلب

[ad_1]

سمارت – حلب

وضع المجلس المحلي في مدينة الباب (48 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، حجر الأساس لمشروع المدينة الصناعية الأولى في المنطقة، بحضور وفد تركي يضم نائب والي غازي عينتاب ووجهاء من مدينة الباب.

وقال منظم المشروع عدنان المحمود إن المساحة المخصصة للمدينة 56.1 هكتار ستضم أقسام للصناعات الغذائية والنسيجية والبلاستيكية والتحويلية ودباغة الجلود كما خصصوا قسما للحرفيين ومن المتوقع أن ينتهي العمل على البنية التحتية للمدينة خلال عام.

وأضاف “المحمود” أنهم اختاروا تنفيذ المشروع عند المدخل الشمالي لمدينة الباب بالقرب من معبر الراعي لتسهيل حركة التجارة ودخول المواد المستوردة وتصديرها. 

وأكد رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب جمال عثمان السبت، إن المدينة هي الأولى من نوعها في مناطق سيطرة “درع الفرات” و هي من أهم المشاريع الإقتصادية في تأمين فرص عمل ورفع مستوى الدخل.

وكان المجلس المحلي في مدينة الباب أقام اجتماعا يضم غالبية التجار والصناعيين في المدينة، الخميس 18 كانون الثاني 2018،لانتخاب إدارة غرفة تجارة واقتصاد معنية بأمور التجار والحرفيين في المدينة.

وتشهد مدينة الباب مشاريع خدمية وتنموية في ظل الإستقرار الذي تشهده المدينة بعد سيطرة فصائل من الجيش السوري الحر على المدينةفي شباط 2017، بعد عملية “درع الفرات” ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” والذي كان يسيطر على المدينة حينها.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

نور حمزة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق