"الحر" يسيطر على قرية ديربلوط وتلتها غرب منطقة عفرين (فيديو)



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر والجيش التركي السبت، على قرية ديربلوط وتلتها غربي منطقة عفرين (43 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأكد مدير المكتب الإعلامي لـ"فيلق الشام" سيف رعد في تصريح إلى "سمارت" أن مقاتلي "الفيلق" بدأوا الهجوم من الأراضي التركي وسيطروا على القرية وتلتها ومعصرتها و"الساتر" الجنوبي للقرية، مشيرا أنهم لم يرصدوا أي قتلى لـ"الوحدات" الكردية في القرية، بينما استولوا على آلية خدمية ثقيلة وقاذف آر بي جي و رشاش متوسط وأسلحة فردية وذخائر.

وعن الأهمية الاستراتيجية للقرية، ذكر "رعد" أنهم بالسيرة على القرية يصبح مقاتلي "الحر" على مشارف بلدة جنديرس (20 كم غرب مدينة عفرين)، كما يفتح طريق بين فصائل "الحر" المتمركزين جنوب منطقة عفرين مع مقاتلي "الحر" الذين دخلوا من الأراضية التركية لديربلوط.

وسبق أن قتل وجرح تسعة مقاتلين من الجيش الحرفي وقت سابق من اليوم، خلال محاولة سيطرتهم على قرية حاجز اسكندر في منطقة عفرين.

وبدأالجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، وسيطر"الحر" والجيش التركي خلال العملية على بلدة بلبل وعدة قرى وتلال بالمنطقة.




المصدر
عبد الله الدرويش