ثمانية قتلى لـ"تحرير الشام" برصاص مجهولين بإدلب



سمارت - إدلب

قتل ثمانية عناصر من "هيئة تحرير الشام" بينهم قيادي برصاص مجهولين بمحافظة إدلب شمالي سوريا، كما جرح ثلاثة عناصر من حركة "أحرار الشام الإسلامية" بانفجار عبواة ناسفة جنوب مدينة إدلب.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" السبت، إن خمسة عناصر من "تحرير الشام" قتلوا في قرية القنية غرب مدينة إدلب، بعد اشتباكات مع مجهولين ليل الجمعة - السبت.

وأضاف قائد عسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" في تصريح إلى "سمارت" أن مجهولين أطلقوا سبع رصاصات على عنصر يلقب نفسه "أبو أسيد البابي" قرب جسر مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب)، ما أسفر عن مقتل بشكل مباشر.

كذلك قتل عنصران من "تحرير الشام" في حي "المقبرة" في مدينة خان شيخون جنوب مدينة إدلب، بعد إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين، حسب ناشطين محليين.

إلى ذلك أردف الناشطون أن عبوة ناسفة زرعها مجهولين قرب معسكر "وادي الضيف" شرق مدينة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب، انفجرت بسيارة لقيادي في "أحرار الشام"، ما أدى لإصابته مع عنصرين من مرافقيه بجروح خطيرة.

وسبق أن قتل سبعة أشخاص وجرح سبعة وعشرون آخرين بينهم نساء في وقت سابق اليوم، بإنفجار عبوة ناسفة وسط مدينة إدلب.

وشهدت محافظة إدلب مؤخرا تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، استهدفت بمعظمها قياديين عسكريين ومقاتلين في الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية،أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.




المصدر
عبد الله الدرويش