قتيلان وجرحى مدنيون بقصف جوي للنظام على مدينتين شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2018/02/10 21:53:31بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل مدنيان وجرح آخرون السبت، بغارات لطائرات حربية تابعة لقوات النظام السوري على مدينة دوما وسقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي طال مدينة حرستا المجاورة.

وقال الدفاع المدني على حسابه في "فيس بوك"، إن  طائرة حربية استهدفت بست صواريخ "دفعة واحدة" أحياء سكنية في مدينة دوما (10 كم شرق العاصمة دمشق)، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح عشرات آخرين - لم تعرف حصيلتهم بعد -.

كذلك، قتل مدني وجرح آخرون بغارات مماثلة على مدينة سقبا (6 كم شرق العاصمة دمشق)، تزامنا مع قصف جوي لطائرات النظام الحربية على بلدة جسرين المجاورة ومحيطها، اقتصرت الأضرار على المادية.

وأضاف الدفاع المدني، أن أحياء سكنية في مدينة حرستا المجاورة، تعرضت لغارات مماثلة شتها طائرات النظام الحربية، ترافقت مع قصفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض "فيل" من مواقع قوات النظام في جبل قاسيون.

ولفت الدفاع المدني، أن فرقة في مراكز الغوطة الشرقية، عملت على إسعاف المصابين في مدينة دوما ونقلهم إلى مراكز طبية، إضافة لتفقد المناطق المستهدفة في حرستا والتأكد من سلامة المدنيين.

وتكثف قوات النظام بمساندة الطائرات الروسية من قصفها لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل234 مدنيا بينهم 66 طفل و42 امرأة، خلالالفترة من 1 حتى 8 شباط الجاري، إضافة لجرح 581 آخرين بينهم 184 طفل و120 امرأة.




المصدر
سعيد غزّول