12 هدفاً إيرانياً وتابعاً لنظام الأسد طالتها الغارات الإسرائيلية اليوم



السورية نت - رغداء زيدان

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مقاتلات تابعة له أغارت على 12 هدفاً سورياً وإيرانياً داخل الأراضي السورية، صباح اليوم السبت.

وقال "أفيخاي أدرعي" المتحدث باسم الجيش، "شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية، بالإضافة إلى أهداف إيرانية في سوريا"

يأتي ذلك بعد أقل من ساعة على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة طيارين أحدهما بجروح خطيرة، بعد إخلاء مقاتلة من طراز F-16 تحطمت عقب تنفيذها غارة على هدف إيراني داخل سوريا.

وأضاف "أدرعي": "تم استهداف 12 هدفاً، في 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 أهداف تابعة لإيران، والتي تعتبر جزءاً من التمدد الإيراني في سوريا"

وتابع: "تعرضت المقاتلات لنيران مضادة التي قامت بتفعيل الصافرات في الساعة الأخيرة"

وحذر "أدرعي" من أن "الجيش في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات، وسيواصل التحرك وفق الحاجة"

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، إسقاط طائرة إيرانية دون طيار في الأجواء الإسرائيلية، وتحطم مقاتلة من طراز F-16 تابعة له، بعد تنفيذها غارة على هدف إيراني داخل سوريا.

ولم يوضح الجيش ما إذا كانت الطائرة قد تحطمت نتيجة تعرضها لنيران سورية، واستدرك بالقول "يجري التحقيق في الموضوع"

من جانبها قالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "ثلاثة عناصر قتلوا في القصف الاسرائيلي لمطار التي فور، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة وسيارة "

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قام بزيارة نادرة لمنطقة الحدود الإسرائيلية السورية يوم الثلاثاء وحذر أعداء إسرائيل من "اختبار" قوتها.

ولم يذكر إيران أو "حزب الله" اللبناني الحليفة له بالاسم وكلاهما طرف رئيسي في الحرب السورية إلى جانب الأسد.

ويحذر "نتنياهو" إيران من محاولة ترسيخ وجودها العسكري في سوريا أو بناء مصانع للصواريخ في لبنان.

اقرأ أيضا: صفارات الإنذار تدوي في الجولان .. والجيش الإسرائيلي يعلن جاهزيته الكاملة




المصدر