"الحر" يسيطر على أربع قرى شرق وغرب عفرين شمال حلب



تحديث بتاريخ 2018/02/11 13:08:50بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة إلى جانب الجيش التركي في عملية "غصن الزيتون" الأحد، على أربع قرى خلال معارك منفصلة شرق وغرب عفرين (42 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

وسيطرت فصائل الحر ظهر اليوم على قرية سعرنجكة التابعة لناحية راجو غرب عفرين كما سيطرت على قرية حاج اسكندر التابعة لناحية جنديرس خلال مواجهات مع عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية، دون توفر معلومات عن خسائر الطرفين.

وكان خمسة مقاتلين من "جيش أحرار الشرقية" التابع لـ "الحر" قتلوا أمس وجرح عشرة آخرون، خلال محاولتهم السيطرة على قرية حاج اسكندر، ما أدى لتوقف التقدم فيها بشكل مؤقت أمس قبل أن يستأنف صباح اليوم.

وفي ريف عفرين الشرقي، قال مصدر عسكري لـ "سمارت" إن الفصائل سيطرت صباح اليوم على قرية الجميلية التابعة لناحية شران شمال شرق عفرين، كما سيطرت الفصائل على قرية عرب ويران والتلال المحيطة بها، بعد اشتباكات مع "الوحدات" الكردية.

وبالتزامن مع تقدم فصائل الحر، قصفت "وحدات حماية الشعب" بالصواريخ صباح اليوم، محيط بلدة أطمة شمال إدلب، من مواقعها في قرى ناحية جنديرس، دون التسبب بوقوع إصابات.

وسيطرت فصائل الحر أمس على قرية ديربلوطالتابعة لناحية جنديرس، إضافة للسيطرة على تلة القرية ومعصرتها و"الساتر" الجنوبي لها، كما استولت على آلية خدمية ثقيلة وقاذف "RBG" ورشاش متوسط وأسلحة فردية وذخائر.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بريضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرينالخاضعة لسيطرة "قسد"، وسيطر"الحر" والجيش التركي خلال العمليةعلى عدة قرى وتلال في المنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني