توقف مشفى "عمر" في مدينة جسر الشغور بإدلب عن العمل بشكل نهائي



سمارت - إدلب

توقف عن العمل بشكل نهائي مشفى "عمر بن عبد العزيز" الجراحي في مدينة جسر الشغور (32 كم غرب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، نتيجة توقف الدعم المالي عنه.

وقال الصيدلاني في المشفى حسن مرمور في تصريح إلى "سمارت" الأحد، إن الدعم توقف بشكل نهائي حيث لم يتبقى كلفة تشغيلية أو رواتب للأطباء والممرضين، مشيرا أنهم تواصلوا مع جميع المنظمات الطبية دون استجابة من أي منظمة.

ولفت "مرمور" أنه بعد تواصلهم مع "مديرية صحة إدلب" أبلغتهم أنه لا يوجد دعم، وأن المنظمات لا تدعم مشفيين من نفس الاختصاص بالمنطقة.

من جانبه اتهم إداري في مشفى هاشم البوسن "مديرية صحة إدلب" بمنع المنظمات من تقديم الدعم للمشفى، ما تسبب بإيقافه بشكل نهائي، لافتا أن منظمتان حاولاتا تقديم الدعم للمشفى إلا أن المديرية منعتهما.

وسبق أن قالمصدر طبي في المشفى رفض الكشف عن اسمه، إن المشفى كان يحوي كتلة مالية منذ انتقاله من مدينة حلب قبل سيطرة النظام عليها العام الماضي إلا انها نفذت، لافتا أن المشفى ستغلق أبوابها في حال لم يحصلوا على دعم.

وكان كادر طبي مهجّر من أحياء مدينة حلب الشرقية، افتتحالمشفى تحت اسم "عمر بن عبد العزيز"، في المدينة يوم 16 آذار 2017، وذلك بعد الاتفاق مع المجلس المحلي.




المصدر
عبد الله الدرويش