"قسد" تقول إنها قصفت قاعدة تركية بمنطقة أعزاز وحققت إصابات مباشرة



سمارت ــ تركيا 

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" الأحد، إنها نفذت "عملية نوعية" واستهدفت قاعدة تركية في منطقة أعزاز (38 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، وحققت إصابات مباشرة.

وأضافت "قسد" في بيان اطلعت "سمارت" عليه، إن "الوحدات الخاصة" استهدفت قاعدة عسكرية تركية في محيط مدينة أعزاز، ما أدى لـ" تدمير مدافع كانت تطلق القذائف على قرى محور بلدة شرا، وأيضا دبابة ومستودع ذخيرة، إضافة لمقتل خمسة جنود جرح آخرين".

بدوره قال مسؤول العلاقات في الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي، النقيب سعد طبية، بتصريح لـ"سمارت"، إن قصف بقذائف الهاون لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية التي تشكل الجزء الأكبر من "قسد"، استهدفت خزان وقود قرب قاعدة تركية في  أعزاز ما أدى لحدوث انفجار في المنطقة دون وجود خسائر أخرى.

وأضاف "طبية" أن الجيش التركي رد على القصف باستهداف مواقع "الوحدات" الكردية في مناطق مزرعة القاضي والمالكية والبيلونيه ومنغ.

وتبنت  "قسد" إسقاط طائرة مروحية تركية في قرية قودة بمنطقة عفرين شمال حلب، وبثت مقطعا مصورا خلال سقوطها، في حين قال رئيس الوزراء التركي إن قائدي الطائرة المروحية قتلا بعد تحطم طائرتهما (دون ذكر أسباب السقوط)، التي كانت تؤدي مهامها العسكرية خلال عملية "غصن الزيتون" في عفرين.

وبدأالجيش التركي مع فصائل من الجيش  الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، وسيطر"الحر" والجيش التركي خلال العملية على عدة قرى وتلال استراتجية في ظل استمرار المواجهات.      


المصدر
أمنة رياض