مخيم بدرعا يطلق نداء إستغاثة بعد وصول مئات النازحين من بلدة حيط (فيديو)



سمارت - درعا

أطلق "مخيم زيزون" بدرعا جنوبي سوريا، نداء استغاثة بعد وصول مئات النازحين إليه من بلدة حيط (23 كم شمال غرب مدينة درعا)، بسبب استهدافها  بقذائف المدفعية من قبل "جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية.

وقال رئيس اللجنة الإدارية لمركز الإيواء الأول في زيزون زكريا أبو هلال السبت، لـ"سمارت" إن قرابة 190 عائلة وصلت للمخيم في اليومين الأخيرين كما وصل 140 عائلة أخرى لقرية عمورية، عقب الاشتباكات والقصف المتبادل بين الجيش السوري الحر و "جيش خالد".

وكانت امرأة وطفلة قتلتا وجرح 22 آخرون بقصف لـ"جيش خالد" على بلدة حيط وقرية عمورية، الجمعة 8 شباط 2018، ترافق بمحاولته اقتحامهما، فيما تصدى له "الحر"، حسب ما صرح أحد قياديي غرفة عمليات "صد البغاة" محمد بكرية لـ"سمارت".

وأضاف "أبو هلال" أن المركز لا يملك القدرة على تقديم أي شكل من أشكال المساعدة للعائلات الوافدة لقلة الدعم والإمكانيات.

كما ناشد مندوب نازحي حيط عبد الله المصري المنظمات الإنسانية بالتدخل لمساعدة العائلات النازحة التي خرجت دون أي حاجيات من منازلها.

وأكدت إحدى النساء  الوافدات للمخيم "أم حمزة" أنهم اضطروا للإقامة كل 4 – 5 عائلات في خيمة واحدة، مع اشتداد فصل الشتاء وصعوبة تأمين الحاجيات من القاطنين في المخيم.

وتشهد مناطق غرب درعا وحوض اليرموك اشتباكات متكررة بين "جيش خالد" وفصائل من الجيش السوري الحر،أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين إضافة إلى خسائر بشرية بصفوف المدنيين.

 




المصدر
نور حمزة