"الحر" يسيطر على قرية المحمدية غرب عفرين بعد معارك مع "الوحدات" الكردية



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية "غصن الزيتون"، على قرية وتلة في منطقة جنديرس غرب عفرين (42 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا، وسط اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

واعلنت فصائل "الحر" عبر معرفاتها الرسمية اليوم، سيطرتها على قرية المحمدية وتلة العمارة وبرجها وسواتر الطويلة في ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين، دون ذكر خسائر الطرفين.

وصرح الناطق باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية بروسك حسكة على مجموعة خاصة للإعلاميين، أن اشتباكات تدور بيين "وحدات حماية الشعب والمرأة" من جهة، والجيش التركي وفصائل الحر من جهة أخرى على أطراف قرية دير بلوط التي سيطر عليها الحر السبت.

وأضاف المتحدث باسم "الوحدات" الكردية أن الطائرات التركية قصفت قرى ديوا وملا خليل ودير بلوط بناحية جنديرس، بينما طال قصف مدفعي قرى باصوفان وبرج سليمان في ناحية شيراوا.

وأعلنت "وحدات حماية المرأة" في وقت سابق اليوم، أن القصف التركي على مركز ناحية راجو غرب عفرين أدى لتدمير مئات المنازل والمحال التجاريةوالمنشآت الخدمية حتى الآن، وفقا لقولها.

وسيطرت فصائل الجيش السوري الحرالمشاركة إلى جانب الجيش التركي في عملية "غصن الزيتون" الأحد، على قرى سعرنجكة التابعة لناحية راجو وحاج اسكندر التابعة لناحية جنديرس إضافة لقرية الجميلية التابعة لناحية شران.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، وسيطر"الحر" والجيش التركي خلال العملية على عدة قرى وتلال في المنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني