تنظيم "الدولة" ينتزع قرية من "الحر" والكتائب الإسلامية جنوب إدلب



سمارت ــ إدلب

سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين، على قرية الخوين في منطقة معرة النعمان (38 كم جنوب إدلب) شمالي سوريا، بعد معارك مع فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، ليتقدم باتجاه بلدة التمانعة.

وقال ناشطون، إن السيطرة جاءت بعد  اشتباكات ومحاولات تسلل لتنظيم "الدولة" استمرت منذ الليلة الماضية، لافتين لعدم توفر أي معلومات عن خسائر الطرفين سواء المادية أو البشرية.

وأشار الناشطون لتعرض قرية الخوين لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في المقرات القريبة، خلال الاشتباكات الدائرة.

كذلك أضاف الناشطون أن اشتباكات اندلعت بين "الحر" والكتائب الإسلامية من جهة وتنظيم "الدولة" من جهة ثانية في قرية أم الزرزور بالمنطقة، دون أن يفرض أي منهما سيطرته عليها.

ويأتي تقدم التنظيم للقرية بعد أن فتحت له قوات النظام طريقا إلى مناطق سيطرة "الحر" والكتائب الإسلامية جنوب إدلب قبل أيام، وذلك من خلال معارك "وهمية" استطاع التنظيم من خلالها التقدم من حماة بعد سيطرته على عدة قرى.

وأعلنت فصائل وكتائب إسلامية في وقت سابق اليوم، أسر مجموعة كاملة لتنظيم "الدولة " أثناء محاولتهم التسلل إلى قرية الخوين التابعة لمنطقة معرة النعمان.




المصدر
أمنة رياض