قتلى من تنظيم "الدولة" و"قسد" بقصف للتحالف الدولي واشتباكات شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

قتل عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الإثنين، بغارات لطائرات التحالف الدولي على مواقعهم شرق دير الزور، بينما أفاد ناشطون محليون أن غارات مماثلة أدت لمقتل عناصر من "قوات سوريا الديموقراطية" عن طريق الخطأ.

واستهدفت طائرات التحالف الدولي اليوم، مواقع لتنظيم "الدولة" في بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح عناصر من التنظيم، دون تحديد أعدادهم.

وفي سياق ذلك، قال ناشطون محليون إن طائرات التحالف شنت غارات أمس على مواقع في بادية البوكمال، تزامنا مع هجوم لعناصر التنظيم على مواقع "قسد"، حيث أسفرت الغارات عن مقتل عدد من عناصر الطرفين، وفق قولهم.

من جهته نفى قائد "مجلس دير الزور العسكري" أحمد خبيل (أبو خولة) لـ "سمارت" أن تكون مواقع "قسد"  شرق دير الزور، تعرضت لقصف جوي من طائرات التحالف الدولي عن طريق الخطأ.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تنظيم "الدولة" فجر سيارة مفخخة في وقت سابق أمس، قرب مواقع لـ "قسد" على أطراف بلدة البحرة شرق دير الزور، بينما شنت "قسد" هجمات على مواقع للتنظيم في بلدتي السوسة والشعفة، دون توفر معلومات عن خسائر الطرفين.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي معارك مستمرة بين "قسد" وما تبقى من تنظيم "الدولة" من جهة" وبين الأخير وقوات النظام من جهة أخرى، حيث أعلنت "قسد" نهاية الشهر الماضي، سيطرتها على كامل بلدة غراينجبمعارك مع التنظيم، فيما قتل أكثر من عشرة عناصر للنظامقبل ذلك بهجوم لتنظيم "الدولة" على مواقعهم بالريف الشرقي.




المصدر
عبيدة النبواني