"وحدات حماية المرأة": القصف التركي على ناحية راجو بعفرين دمر مئات المنازل والمراكز الخدمية



سمارت - حلب

أفادت "وحدات حماية المرأة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية، إن القصف التركي على منطقة راجو غرب عفرين (42 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، أسفر حتى الآن عن مقتل أكقر من 150 مدنيا وتدمير مئات المنازل، إضافة لمراكز خدمية أخرى.

وقال مكتب العلاقات العامة لـ "وحدات حماية المرأة" (YPJ) إن القصف التركي على قرى وبلدات منطقة عفرين، أسفر خلال 23 يوما، عن مقتل أكثر من 150 مدنيا بينهم نساء وأطفال، إضافة لجرح آخرين.

وأضاف المكتب أن القصف الذي طال مركز ناحية راجو أدى لتدمير مئات منازل المدنيين وتوقف أربع مدارس وروضة ومستوصف عن العمل، واحتراق أحد المخبزين الرئيسيين في البلدة، إضافة لتضرر مبنى الهلال الأحمر الكردي، ومركزي الزراعة والبريد ومئات المحال التجارية في شارع البازار.

وتشارك "وحدات حماية المرأة" إلى جانب التشكيلات الأخرى التابعة لـ "الإدارة الذاتية" بالمعارك الدائرة في منطقة عفرين، حيث كشفت "قسد" بعد بدء المعركة بأيام عن مقتل  43 من عناصرها بينهم ثمانية نساءمن عناصر "وحدات حماية المرأة"، فيما أعلنت بشكل متفرق لاحقا عن قتلى آخرين.

وبدأالجيش التركي مع فصائل من الجيش  الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بريضمن عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين، وسيطر"الحر" والجيش التركي خلال العملية على عدة قرى وتلال استراتجية في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني