"تيلرسون": أمريكا تعتزم تقديم 200 مليون دولار للمناطق "المحررة" في سوريا



سمارت - تركيا

قال وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم تقديم مساعدات بقيمة 200 مليون دولار "لتحقيق الاستقرار" في المناطق "المحررة" من "تنظيم الدولة الإسلامية" في سوريا.

وجاء تصريح "تيلرسون"، خلال اجتماع لدول التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في الكويت، حيث أضاف أن انتهاء العمليات القتالية ضد التنظيم، "لايعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها قد ألحقوا به هزيمة دائمة"، بحسب وكالة "رويترز".

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، وجود قواتها في سوريا ضروري للحفاظ على أمنها القومي، بحسب ما قال "تيلرسون"  خلال كلمة له بجامعة ستانفورد في مدينة كاليفورنيا الأمريكية الشهر الفائت.

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية فصائل تتبع للجيش السوري الحرتعمل شمالي البلاد، وأخرى جنوبها، كما تدعم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في حملة "غضب الفرات"التي انتهت بسيطرة الأخيرة على مدينة الرقة أهم معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا.

وتسببت حملة التحالف العسكرية، التي انطلقت منتصف عام  2014 على مناطق التنظيم في سوريا والعراق، بمقتل وجرح آلاف المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، في حين يعترف التحالفبمقتل أعداد قليلة جدا..




المصدر
أيهم البربور