وكالة: مقتل "مقاتلين" روس بالاشتباكات مع "قسد" في دير الزور



سمارت ــ تركيا 

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء الاثنين عن مصادر قولها، إن اثنين على الأقل من "المقاتلين" الروس كانا ضمن من قتلوا جراء الاشتباكات التي اندلعت قبل أيام بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة أمريكيا، وقوات النظام والميليشات الموالية لها، في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

 وقتل أكثر من 100 عنصرليل الأربعاء ــ الخميس الفائت، من قوات النظام وميليشيات موالية لها بمواجهات مع التحالف الدولي و"قسد" في دير الزور.

وبحسب زملاء سابقين لـ"المقاتلين" الروس، فإن اثنين على الأقل من الروس الذين يقاتلون مع قوات النظام بشكل غير رسمي قتلوا، وأحدهم يدعى "فلاديمير لوجينوف" وهو من جيب كالينينجراد الروسي، حيث قال زعيم محلي هناك إن "لوجينوف" قتل في السابع من الشهر الجاري إلى جانب "العشرات من المقاتلين الروس".

أما الآخر يدغى "كيريل أنانيف" ويعرف بأنه "قومي روسي متشدد"، حيث أشار المتحدث باسم "الحزب القومي" الذي ينتمي إليه "أنانيف"، ألكسندر أفيرين، أنه  قتل في قصف في اليوم ذاته.

ووصفت وزارة الدفاع الأمريكية هجوم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، على مواقع قوات النظام  في دير الزرو بـ"المربك، بينما "جاء بغرض الدفاع عن النفس".

وتساند قوات النظام شرقي سوريا، ميليشيات مدعومة من إيران وقوات روسية، إذ تسيطر على الضفة الجنوبية من نهر الفرات فيما تسيطر "قسد" على الضفة الشمالية ومعظم حقول النفط والغاز في المحافظة.

   


 

 


المصدر
أمنة رياض