16 قتيلا وجريحا وخروج مشفى عن الخدمة بقصف جوي على جنوب إدلب (فيديو + صور)



تحديث بتاريخ 2018/02/14 20:04:43بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
تحديث بتاريخ 2018/02/14 21:41:02بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب 

قتل وجرح 16 مدنيا بينهم أطفال الأربعاء، وخرج مشفى عن الخدمة بقصف جوي يرجح أنه روسي على بلدات ومدن في ناحية كفرنبل جنوب إدلب، شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني عبر حسابه في موقع "فيسبوك"، إن طائرات قصفت بلدة معرة حرمة، ما أسفر على مقتل  ثلاثة مدنيين بينهم أطفال، وجرح عشرة، عمل الدفاع المدني على إسعافهم إلى النقاط الطبية، فيما رجح الناشطون أن الطائرات روسية، دون ورود تفاصيل إضافية. 

كذلك تعرضت بلدة حاس لغارات جوية مماثلة ما أدى لخروج مشفى "شام" عن الخدمة وإصابة أحد الكوادر، كما قتل مدنيان أصيبوا بشظايا أثناء ركوبهم دراجة نارية، بحسب الناشطين.

وقال مدير منظومة الإسعاف لسوريا للإغاثة والتنمية "عبيدة دنوش" لـ"سمارت"، إن الطائرات الروسية استهدفت المشفى بأربع غارات جوية، ادت لخروجه عن العمل، وإصابة أحد الكوادر بجروح.

وقصفت طائرات حربية يرجح أنها روسية قرية سرجة وقرية الشيخ مصطفى ومدينة كفرنبل جنوب إدلب، ومدينة أريحا ومطار تفتناز العسكري، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب الناشطين.

وقتل وجرح ثمانية مدنيين بينهم امرأة وطفل بقصف يرجح أنه لسلاح الجو الروسي  ليل الاثنين ــ الثلاثاء، على قرية تابعة لناحية أريحا (15 كم حنوب مدينة إدلب).

وشهدت محافظة إدلب قبل أيام تصعيدا بالقصف الجوي والمدفعي والصاروخي للنظام وروسيا، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين وإصابة آخرين بحالات اختناق نتيجة استخدام قوات النظام لغاز الكلور السام في مدينة سراقب، فضلا عن الدمار الذي لحق الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية، إضافةلخروج مشافونقاط طبية عن الخدمة، حيث انخفضت وتيرة القصف في الأيام الأربعة الماضية.




المصدر
ميس نور الدين