في أمريكا.. كل ستنين ساعة تتعرض مدرسة لإطلاق نار

[ad_1]
السورية نت – رغداء زيدان

أفادت منظمة رقابية أمريكية (غير حكومية) بحدوث إطلاق نار في مدارس الولايات المتحدة كل يومين ونصف اليوم (60 ساعة).

ونقلت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية عن مجموعة “كل مدينة للسلامة من الأسلحة” والتي يرعاها مادياً رجل الأعمال الأمريكي “مايكل بلومبرغ”، أنّه “في غضون 7 أسابيع من بداية العام 2018، وقع 18 حادث إطلاق نار في مدارس البلاد، أي إن هناك اعتداءً بأسلحة يحدث كل يومين ونصف اليوم في إحدى المدارس”

جاءت تلك الإحصائية بعد وقوع حادث إطلاق نار، أمس في إحدى مدارس ولاية فلوريدا (جنوب شرق) الولايات المتحدة، أسفر عن مقتل 17 شخصاً بين تلميذ ومعلم.

وهاجم “نيكولاس كروز” (19 عاماً) أمس، زملائه القدامى ومعلميه في مدرسة “رجوري ستونمان دوغلاس” في مدينة باركلاند، مستخدماً بندقية (إيه أر – 15) بعد تعبئتها بعدد ضخم من الذخيرة، وهي السلاح الأكثر تفضيلاً لمرتكبي حوادث القتل الجماعي في الولايات المتحدة.

وكروز تلميذ سابق في الثانوية وتمّ طرده لأسباب تتعلق بسلوكه وهو مراهق هاوٍ للأسلحة. وانتظر كروز، أمام مدخل ثانويته السابقة في موعد خروج التلاميذ وفتح النار عليهم.

يشار إلى أن ألفاً و826 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 3 آلاف و142 آخرين، منذ مطلع العام الجاري في الولايات المتحدة جراء حوادث إطلاق نار، وفق إحصائية صادرة اليوم عن منظمة “أرشيف العنف المسلح” (غير حكومية).

وبلغ عدد حوادث إطلاق النار التي وقعت منذ بداية 2018، 6 آلاف و572 واقعة، سقط فيها 69 طفلاً دون الحادية عشر بين مصاب وقتيل

و”كل مدينة للسلامة من الأسلحة”، منظمة غير حكومية تم تأسيسها عام 2014، وتحظى بدعم 4 ملايين شخص من مختلف القطاعات الأمريكية بهدف الحد من العنف المسلح وبناء مجتمع أكثر أماناً.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعتزم إطلاق مشروع يهدف لإعادة 10 آلاف عراقي لبلادهم

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]