إسرائيل تُحذر الأسد: سنرد بشكل صارم إذا استخدمتَ أسلحة كيميائية قرب الحدود



السورية نت - مراد الشامي

حذرت إسرائيل من أنها سترد بشكل صارم جداً، في حال استخدم نظام بشار الأسد أسلحة كيماوية قرب حدود المناطق التي تحتلها، فيما قالت الإذاعة العبرية إن "إسرائيل تخشى من تسرب الغاز عبر الحدود".

ولفتت الإذاعة إلى أن التحذير جاء في برقية وجهتها الخارجية الإسرائيلية إلى عدد من سفراء إسرائيل في الخارج لتسليمها إلى المسؤولين في البلدان التي يتواجدون بها، دون تحديد أسماء هذه البلدان.

وقالت إنه جاء في البرقية: "تخشى إسرائيل من إقدام نظام بشار الأسد على استخدام هذه الأسلحة في المنطقة الحدودية في هضبة الجولان قد تؤدي إلى تسربها إلى الأراضي الإسرائيلية مما سيجبرها على الرد بشكل صارم للغاية".

وأضافت إن البرقية تشير إلى "أن تموضع ايران في سوريا قد يزيد من انتهاكاتها للسيادة الاسرائيلية مما سيؤدي بدوره إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها، الأمر الذي لن تسمح به إسرائيل التي ستدافع عن سيادتها وسلامة مواطنيها".

وأشارت الإذاعة إلى أن إسرائيل "طلبت من المجتمع الدولي أن يمارس الضغوط على إيران لوقف محاولة طهران إيجاد حلقة خانقة حول إسرائيل بواسطة منظمة حزب الله الارهابية في سوريا ولبنان، حيث يجب العمل من أجل منع هذه المنظمة من الحصول على صواريخ قادرة على ضرب الأهداف بدقة قد توجهها إلى إسرائيل".

وأضافت الإذاعة: "أكدت البرقية أنه ينبغي على دول العالم العمل كل ما بوسعها من أجل سحب القوات الإيرانية من الساحة السورية، والحد من نفوذ طهران في هذا البلد تفاديا لتدهور الأوضاع في المنطقة بأسرها".

اقرأ أيضا: إسقاط الطائرات بسوريا.. هل تغيّرت قواعد الاشتباك بين الأطراف المتنافسة على النفوذ؟




المصدر