افتتاح صالة لتوزيع الألبسة في مدينة الباب تستهدف ثمانية آلاف شخص شهريا



سمارت ــ حلب 

افتتحت "هيئة الإغاثة الإنسانية" (IHH) الخميس، صالة لتوزيع الملابس المجانية على العائلات المحتاجة في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، حيث يبلغ عدد المستفيدين شهريا ثمانية آلاف شخص.

وقال المسؤول في المنظمة حسن قصيم، بتصريح لـ"سمارت"، إن الملابس ستوزع  على الأيتام أولا وبعدها العوائل التي لديها أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيستمر التوزيع حسب العائلات المحتاجة، في حين سيبلغ عدد المستفيدين أسبوعيا نحو 50 عائلة.

وأضاف "قصيم" أن المجلس المحلي لمدينة الباب يزود المنظمة باسماء العائلات المحتاجة، وتتولى الأخيرة أمر توزيع بطاقات عليهم ويأتون لاحقا لاستلام الملابس، كما لفت أن الملابس الموزعة تأتي للمنظمة إما من تركيا أو الإمارات وباكستان والمالديف ودول أخرى.

وافتتحت المنظمة قبل سنة صالة مماثلة في مدينة أعزاز شمال حلب، وتخطط حاليا لافتتاح صالة ثالثة في مدينة جرابلس، بحسب "قصيم".

​وينشط المجلس المحلي في الباب ومنظمات مجتمع مدني بتقديم المساعدات للأهالي بدعم تركي، منذ سيطرة الجيش السوري الحر على المدينة في شباط من العام الفائت، مثل توزيع مطبخ خيري وجبات مجانية لآلاف العائلات المحتاجة، وتسليم مساعدات غذائية للأيتام في المدينة.

     

 

 


المصدر
أمنة رياض