جرحى بقصف لقوات النظام على مخيم اللاجئين الفلسطينيين بدرعا



سمارت - درعا

جرح مدنيون الخميس، بقصف مدفعي لقوات النظام على مخيم اللاجئين الفلسطينيين بمدينة درعا جنوبي سوريا، بينما قتل مقاتل بالجيش السوري الحر في مدينة الصنمين (52 كم شمال مدينة درعا).

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن النظام قصف بمدفع الهاون الشوارع في مخيم اللاجئين الفلسطينيين من مواقع في حي المحطة والملعب البلدي، ما تسبب بجرح ثلاثة مدنيين.

بدوره أشار مصدر طبي في المشفى الميداني بحي طريق السد لـ"سمارت" انهم استقبلوا حالتين من مخيم اللاجئين بسبب اصابتهم بشظايا، لافتا لاستقبالهم حالات شبه يومية لجرحى جراء قصف قوات النظام جميعهم مدنيون.

وكان ستة مدنيين بينهم نساء وأطفال أصيبوا، الأربعاء،جراء قصف بقذائف الهاون لقوات النظام السوري على حي طريق السد في مدينة درعا جنوبي سوريا.

إلى ذلك، لفت ناشطون محليون لـ"سمارت" لمقتل مقاتل بالجيش السوري الحر باشتباك بين مجموعتين صغيرتين في مدينة الصنمين (52 كم شمال مدينة درعا)، مشيرين لتدخل وجهاء المدينة لحل الخلاف الحاصل.

ومن جهة أخرى، تعرض طبيب عظمية في مدينة انخل (45 كم شمال مدينة درعا) لإطلاق نار من قبل مجهولين على باب منزله ما تسبب بإصابته بالرأس، حيث أسعف للعلاج "خارج البلاد" لخطورة حالته.

وتشهد محافظة درعا انتشارالعمليات اغتيال قياديين ومقاتلين إضافةإلى انفجار عبوات ناسفةأدت لمقتل آخرين، حيث ألقى الجيش السوري الحر مؤخراالقبض على عصابة مرتبطة بالنظاممسؤولة عن بعض الحوادث، بينما يُتهم تنظيم "الدولة الإسلامية" بالمسؤولية عن أخرى.​




المصدر
محمد علاء