"تحرير الشام" تتهم "الزنكي" بقتل مسؤول فيها غرب حلب



سمارت - حلب

اتهمت "هيئة تحرير الشام" عبر وسائل إعلام تابعة لها، حركة "نور الدين الزنكي" بإطلاق النار على أحد المسؤولين فيها غرب حلب شمالي سوريا، ما أدى لمقتله، بينما قالت وسائل إعلام تابعة لـ "الزنكي" إنه مصاب بجروح خفيفة.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ "تحرير الشام" إن مسؤول التعليم في "إدارة شؤون المهجرين" في "الهيئة"، أبو أيمن المصري، قتل بإطلاق نار على سيارته أثناء مرورها على أحد حواجز حركة "نور الدين الزنكي" في قرية الهوتة غرب حلب، ما أسفر أيضا عن إصابة زوجته بجروح.

من جانبها نقلت وسائل إعلام تابعة لـ "الزنكي" عن مسؤول الحواجز في الحركة، علي جاتيلا، أن رجلا وامرأة أصيبا بجروح خفيفة ليل الخميس – الجمعة، مؤكدا إطلاق النار على سيارتهم من أحد حواجز الحركة عند قرية الهوتة.

وقال "جاتيلا" إن السيارة مرت على حاجز القرية دون أن تتوقف تزامنا مع استنفار حواجز المنطقة بسبب ورود معلومات عن دخول سيارات مفخخة إليها، حيث أطلق عناصر الحاجز النار "نحو إطارات السيارة" بعد أن حاولت التهرب منهم، على حد قوله.

وأضاف مسؤول الحواجز أنهم وجدوا داخل السيارة رجلا مصابا بجروح خفيفة مع زوجته، تبين لاحقا أنه المسؤول في "تحرير الشام"، أبو أيمن المصري، مشيرا إلى عدم وجود أي خلافات مع "المصري" وأنه يقيم في مناطق سيطرة "الزنكي" منذ أكثر من خمس سنوات.

وشهد ريف حلب الغربي في تشرين الثاني العام الفائت، اقتتالا بين "حركة نور الدين الزنكي" وهيئة تحرير الشام"انتهى بالاتفاق على هدنة تستمر إلى أجل غير محدد، بعد عدة مبادرات لحل الخلاف، مع تشكيل قوة من "جيش الأحرار" للفصلبين الطرفين.




المصدر
عبيدة النبواني