مظاهرة في مدينة الرستن بحمص ضد "تحرير الشام" (فيديو)



تحديث بتاريخ 2018/02/16 16:17:27بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت ــ الرستن

خرج العشرات الجمعة، بمظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في مدينة الرستن (20 كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا.

وكانت المظاهرة بمشاركة مقاتلين من الجيش السوري الحر وبعض أهالي ريف حمص الشمالي إلى جانب أبناء الرستن، حيث جابت شوارع المدينة، وطالبت بمحاسبة عناصر "تحرير الشام" الذين اعترفوا بقتل مدني فيها قبل أيام.

كذلك أكد المتظاهرون على وحدة الريف الشمالي في مواجهة قوات النظام السوري وروسيا والتمسك بمبادئ الثورة السورية، كما هتفوا  للجيش الحر.

وقال متظاهر من مدينة تلبيسة، إنه جاء للوقوف مع مدينة الرستن، مطالبا "تحرير الشام" بمغادرة ريف حمص الشمالي بالكامل.

بدوه قال القيادي في الجيش السوري الحر زاهر الحسين، إنهم لا يرغبون بتواجد "تحرير الشام" في ريف حمص الشمالي، فيما أشار متظاهر آخر أنه خرج للتأكيد على وحدة ريف حمص الشمالي بوجه النظام وروسيا.

وطرد مئات المتظاهرين الغاضبين "تحرير الشام" من مدينة الرستن الثلاثاء الفائت، بعد قتل عناصرها لأحد المدنيين واعترافهم بذلك.

وقتل العناصر، العقيد الطيار سابقا، فايز المدني، بعدما اتهموه بـ"التواصل مع قوات النظام السوري"، وهو  عضو لجنة التفاوض المسؤولة عن إيصال الكهرباء لمدينة الرستن.

وسبق أن ارتكبت "تحرير الشام"، انتهاكات مختلفة بحق  مدنيين ومناهضين لها، كان أخرها في مدينة بنش بإدلب  في الثالث من الشهر الجاري، حيث  قتل عناصر "الهيئة" المدني حسام حوراني، خلال حملة اعتقالات بحق مدنيين وناشطين كانوا قد تظاهروا ضدها قبل يوم.

              


المصدر
أمنة رياض