وكالة: 300 "مرتزقة" روسي قتلوا وجرحوا في سوريا خلال أسبوع



سمارت - تركيا

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء الخميس، عن مصادر مطلعة قولها، إن نحو 300 "رجل" يعملون لصالح شركة عسكرية روسية خاصة مرتبطة بالكرملين قتلوا أو أصيبوا في سوريا الأسبوع الماضي.

وبحسب طبيب عسكري روسي يعمل بمشفى عسكري في موسكو، فإن نحو 100 شخص قتلوا، والمشفى استقبل حتى مساء السبت أكثر من خمسين مصابا، ثلاثين بالمئة منهم إصاباتهم خطيرة، بينما قال مصدر مطلع بأن عدد القتلى يتجاوز الثمانين.

وقال الطبيب إن "زميلا له كان توجه إلى سوريا بهدف الإجلاء الطبي، أبلغه بأن قرابة 100 شخص من الروس قتلوا حتى نهاية الأسبوع الماضي وأصيب 200"، مضيفا أن معظم القتلى والجرحى متعاقدون عسكريون روس من القطاع الخاص.

بدوره قال رئيس الفرع المحلي لمنظمة "كوساك" شبه العسكرية والذي له علاقات بالمتعاقدين العسكريين الروس،  يفجيني شاباييف، إنه زار معارف له أصيبوا بسوريا في المستشفى المركزي التابع لوزارة الدفاع في خيمكي على مشارف موسكو يوم الأربعاء.

وأضاف أن المصابين أبلغوه أن وحدتي المتعاقدين الروس المشاركتين في المعركة قرب دير الزور شرقي سوريا، تتألفان من 550 رجلا، (..) ونحو 200 من هذا العدد لم يقتلوا أو يصابوا.

ويتزامن ذلك مع إعلان التحالف الدولي مقتل أكثر من 100 عنصر من قوات النظام وميليشيات موالية لها بمواجهات وقصف مع التحالف و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من قبل الأخير، في محافظة دير الزور.

وأقرت وزارة الخارجية الروسية الخميس، بمقتل خمسة "روس" بقصف للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، شرقي سوريا.

ووصفت وزارة الدفاع الأمريكية هجوم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، على مواقع قوات النظام  في دير الزرو بـ"المربك، و"جاء بغرض الدفاع عن النفس".
 




المصدر
ميس نور الدين