“الهلال الأحمر الكردي” يقول أن قرية بمنطقة عفرين تعرضت لهجوم “كيميائي”

سمارت – الحسكة

قال “ الكردي” السبت، إن (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي ، تعرضت لهجوم “كيميائي”

وأضاف “الهلال الأحمر الكردي” في بيان له اطلعت عليه “سمارت” إن مشفى “آفرين” استقبل الليلة الماضية ست حالات تعاني من الاختناق المصحوب بـ”زلة تنفسية – سعال – اقياء – حكة جلدية”، مشيرة أن حالة واحدة من المصابين ظهرت لديه “تضيق بالحدقة” إضافة للأعراض السابقة.

ولفت البيان أن أحد المسعفين أصيب نتيجة “الملامسة” بالحالات بـ”حكة جلدية وتدمع العينين اثناء اسعافهم.

وأشار “الهلال الأحمر في بيانه أنه “لم يتثنى” له معرفة المواد المستخدمة لأن مكان الإصابة بقرية أرندة “خطرة لأخذ العينات وأيضا نتيجة الامطار الغزيرة لا نتوقع قدرتنا على اخذ عينات كافية لتحديد المادة المستخدمة”.

وسبق أن قال طبيبفي مشفى مدينة عفرين في وقت سابق اليوم، إنهم استقبلوا ست حالات تسمم نتيجة قصف بـ”” على قرية أرندة بناحية شيخ الحديد غربي عفرين والتي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية، فيما نفى الجيش الحر ذلك معتبرا أنها تمثيلية.

وسبق أن نفى ادعاءات لـ”الوحدات” الكردية باستخدامه أسلحة محرمة دوليا بقصف عفرين، متهمها بذات الوقت باستخدام “غازات سامة” بقصف نقاط الاشتباكشمالي عفرين حيث أصيب عشرات المقاتلين بحالات اختناق.

وتخوض فصائل الجيش الحر بمشاركة منذ 20 كانون الثاني الفائت، معارك في عفرين ضد “الوحدات” الكردية ضمن عملية عسكرية تحمل اسم “غصن الزيتون”.

محمد علاء