سيارة مفخخة توسع سيطرة (داعش) جنوب دمشق

[ad_1]

قال الناشط محمد الشامي لـ (جيرون): إنّ “تنظيم (داعش) وسّع مناطق نفوذه في مخيم اليرموك؛ في إثر هجومه بسيارة مفخخة على مواقع (هيئة تحرير الشام)، وسيطرته على (حي المليون) و(مشروع الوسيم) غربي المخيم”.

أوضح الشامي أنّ “هجوم التنظيم، أمس الجمعة، أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الهيئة، بينهم قياديان”، وأشار إلى أنّ “الاشتباكات بين الجانبين تواصلت، اليوم السبت، في محوري (شارع حيفا) و(شارع 15)”، ولفت إلى “سماع أصوات سيارات إسعاف، في مناطق سيطرة (داعش) في المخيم، تنقل جرحى وقتلى التنظيم جراء الاشتباكات”.

وكان تنظيم (داعش) قد سيطر، الأربعاء الماضي، على شارع حيفا غربي مخيم اليرموك، بعد مواجهات عنيفة مع (هيئة تحرير الشام)، أدّت إلى مقتل ما لا يقل عن 15 عنصرًا للتنظيم، بينهم قادة ميدانيون، فيما منع التنظيم عودة الأهالي إلى منازلهم؛ بذريعة أن عناصره بحاجة إلى أسبوعين على الأقل، للتأكد من خلو الأبنية من العبوات المتفجرة.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أهلية أنّ “عناصر (داعش) سرقوا محتويات المنازل في شارع حيفا، حيث شوهدت سيارات محملة، بعبوات غاز ومولدات كهربائية وأثاث منزلي، تعبر باتجاه حي الحجر الأسود، معقل التنظيم الرئيس في جنوب دمشق”.

سيطر تنظيم (داعش) على أجزاءٍ واسعة من منطقة جنوب دمشق، ويتركز وجوده بشكلٍ رئيس في حيي (العسالي، الحجر الأسود)، إضافة إلى أجزاء واسعة من منطقة التضامن ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

جيرون
[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون