اخبار_سوريا

قتلى وجرحى للجيش التركي و”الحر” باشتباكات مع “الوحدات” الكردية بمعركة عفرين

[ad_1]

سمارت – حلب

قالت “وحدات حماية الشعب” الكردية السبت، إن عناصرها قتلوا وجرحوا جنود من الجيش التركي ومقاتلين من الجيش السوري الحر في ثلاث قرى بمنطقة عفرين (43 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

وأوضحت “الوحدات” الكردية في بيان على نشر على صفحتها الرسمية إن عناصر من “الوحدات الخاصة” نفذوا علمية في قريتي قودة وبليلكا واندلعت اشتباكات مع الجيش التركي والجيش السوري الحر، ما أسفر عن مقتل 14 جنديا من الأخير وجرح آخرين.

وأضافت “الوحدات” الكردية” أن اشتباكات مماثلة اندلعت في قرية ديوا التابعة لناحية جنديرس، أدت لمقتل مقاتلين اثنين من “الحر”.

في سيق متصل، أعلن الجيش التركي عن مقتل جندي واحد خلال العمليات العسكرية الدائرة في منطقة عفرين ضمن عملية “غصن الزيتون”، حسب وسائل إعلام تركيا.

وسبق أن كشف الجيش التركي يوم 12 شباط الجاري، عن مقتل 31 جنديا تركيا وجرح أكثر من مئةباشتباكات مع “الوحدات” الكردية في منطقة عفرين.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش السوري الحر يوم 20 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم “غصن الزيتون” في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” والتي تعتبر “الوحدات” الكردية عمودها الفقري، وسيطر “الحر” والجيش التركي خلال العملية على عدة قرى وتلال في المنطقة.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

عبد الله الدرويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق